شركة عزل اسطح بالرياض

شركة عزل اسطح بالرياض

شركة عزل اسطح بالرياض | افضل شركة عزل اسطح وخزانات بالرياض ، حيث تتعرض أسطح المبانى والمنشآت إلى التغير المناخى المباشر، والذى يتسبب بدوره بالكثير من الأضرار السلبية مثل تآكل الأسطح بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس، وتسريب المياه داخل المبنى، والتي تساعد على تكاثر البكتيريا والفطريات والحشرات، وتقليل العمر الافتراضي للمبنى.

لذلك يحرص أصحاب المبانى على عزل الاسطح عن طريق الاستعانة بأفضل شركة عزل اسطح بالرياض داخل المملكة العربية السعودية، والاستفادة من خدماتهم فى عزل الاسطح حرارياً، والعزل المائى، وضمان تجنب المشاكل والأضرار الناتجة عن عدم عزل الأسطح.

وسوف نتعرف فى هذا  المقال عبر موقع التميز على أهم الخدمات التى تقوم شركات عزل الاسطح بتوفيرها، والطرق المختلفة التى يتم بها عزل الاسطح في شركة عزل اسطح بالرياض، وأشهر المواد المستخدمة لإتمام عملية العزل الحراري للاسطح، وعزل الرطوبة.

خدمات أفضل شركة عزل اسطح بالرياض

أفضل شركة عزل اسطح بالرياض من شركة التميز تقدم جميع خدمات العزل الحرارى، والعزل المائى بواسطة فريق عمل مُدرب على استخدام مواد العزل الممتازة بكفاءة، والتأكد من اتباع قواعد السلامة فى مختلف أنواع الاسطح، مثل:

  1. عزل المنازل والمبانى الأخرى.
  2. عزل الخزانات.
  3. عزل المسابح.
  4. عزل الجدران، والأسقف، والأرضيات.
شركة عزل اسطح بالرياض
شركة عزل اسطح بالرياض

كيف يتم عزل الاسطح؟

تختلف الطريقة المستخدمة فى عملية عزل الاسطح باختلاف طبيعة السطح المُراد عزله، والمواد التى سيتم استخدامها، وينقسم عزل الاسطح إلى نوعان في أفضل شركة عزل اسطح بالرياض إلى ما يلي:

عزل الرطوبة ويُعرف بالعزل المائى

إن العزل المائى لاسطح المباني والمنشآت أمرٌ لابد منه حيث يتم استخدام مواد عازلة لمنع عوامل الرطوبة بأشكالها المختلفة مثل: الأمطار، والمياه الجوفية، وتسريبها داخل المبنى ومكوناته البنائية كالخرسانة.

يمتلك العزل المائى أهمية كبيرة فى حماية المنازل والمبانى الأخرى، وتتمثل أهميته فى الآتى:

  • المحافظة على العناصر الإنشائية للمبانى، حيث تمنع صدأ الحديد من الرطوبة، وتلف المكونات الخرسانية من أملاح التربة.
  • المحافظة على الأرضيات عن طريق منع تسرب المياه.
  • حماية طبقات الدهان من التلف والسقوط.
  • تمنع تلف التركيبات الكهربائية والصحية داخل المنشآت من عوامل الرطوبة المختلفة.
  • تساعد على احتفاظ الجدران والأسقف بالطاقة الحرارية.
  • توفير المال والجهد حيث تُوفر تعب الصيانة المستمرة التى يعانى منها سكان المبانى غير المعزولة.
  • تساعد على زيادة العمر الافتراضى للمنازل والمنشآت الأخرى.
  • منع تكاثر البكتيريا والفطريات والطحالب، وتوفير مكان صحى لسكان المبنى.
  • منع العفونة والروائح الكريهة الناتجة عن تسرب المياه.
  • تلف الأخشاب المستعملة لبناء المبنى.

وهو ما يجعل هذا النوع من العزل أحد أهم أنواع العزل الضرورية التي يجب على المهندس المعمارى التأكد من عملها بأعلى جودة وفعالية بواسطة أفضل شركات العزل مثل شركة التميز الرائدة بالرياض.

ينقسم عزل الرطوبة إلى نوعان، وهما:

أولاً العزل الإيجابي

يُعد العزل الإيجابى أشهر أنواع العزل، ويهدف إلى منع وصول الماء نهائياً إلى المبنى حيث يتم تحويل المياه إلى مصرف آخر، وهى من الطرق الوقائية لمنع أى أضرار مُحتملة الحدوث، وهى من أكثر طرق العزل استخداماً.

على سبيل المثال يتم عمل طبقات عزل على الاسقف الخارجية لمنع تدفق مياه الأمطار إلى داخل المبنى، أو وضع طبقات عزل على أسطح الخزانات الداخلية لمنع اتصال الماء المباشر مع المواد المُكونة للخزان.

ثانياً العزل السلبى

يتم استخدام طريقة العزل السلبى واللجوء إليها فى حالات صعوبة عمل العزل الإيجابى نظراً لصعوبة تطبيقه، أو فى حالات حدوث أضرار وتلفيات ناتجة عن تسرب المياه داخل المبنى والتركيب الإنشانى له نتيجة عدم تطبيق العزل الإيجابى من قبل.

يتم عمل العزل السلبى عن طريق عزل الجهة المقابلة لتسرب الماء وخروجه من الجهة المُراد عزلها.

افضل شركة عزل اسطح بالرياض
افضل شركة عزل اسطح بالرياض

مواد عزل الرطوبة ( العزل المائي)

هناك العديد من المواد التى يتم استخدامها لتطبيق عملية العزل المائى للاسطح، وخاصةً الأماكن التى يتواجد فيها الماء مثل: المسابح، والخزانات، والمطابخ والحمامات وغيرها، لذلك سوف نتعرف سوياً على خصائص وتفاصيل أشهر هذه المواد، وهم:

  • مادة البيتومين السائل
  • مادة البولى ايثلين
  • الالواح المعدنية
  • مادة البولي يوريثين
  • الألواح الإسفلتية
  • مادة القرميد

تستخدم شركة عزل بالرياض هذه المواد السابقة فى عزل الاسطح مائياً، والحد من تأثير الرطوبة السلبى على المبانى، ولكل مادة مواصفات خاصة، ومميزات مختلفة تنفرد بها عن بقية مواد العزل الأخرى، ولذلك سوف نستكمل الحديث بمعرفة تفاصيل كل مادة على حدا:

  1. مادة البيتومين السائل

تُستخرج مادة البيتومين السائلة من المشتقات والمخلفات البترولية، وتعتبر أحد أهم مواد العزل التى تستخدم فى عزل الرطوبة.

تتسم هذه المادة بأنها من مواد العزل المميزة بمرونتها وخفتها، وهو ما يجعلها صالحة لعزل جميع الاسطح المستوية والمتعرجة، كما تُعرف بكفاءتها العالية فى العزل، والحد من تسرب المياه، وتستخدم بكثرة فى عزل الخزانات.

  1. مادة البولى ايثلين

تستخدم مادة البولى ايثيلين الرغوية فى عزل أسطح الجدران، والأسقف، والأرضيات، وهى من المواد المناسبة لعزل مختلف أنواع الاسطح بسبب طبيعتها المرنة، وخفة الوزن، وكثافتها العالية.

يتم تشكيل مادة البولى ايثيلين على هيئة لوحات، أو سحب، أو صفائح بكثافة وسمك محدد لطبيعة المنتج.

  1. الالواح المعدنية

تُعرف الألواح المعدنية بجودتها فى عزل رطوبة الاسطح، والأسقف، والجدران، والأرضيات، تتواجد على هيئة أشكال مختلفة، وأشهرها:

  • ألواح الألومنيوم: وهى أكثر أنواع الألواح المعدنية المستخدمة في عزل الاسطح الخارجية للمباني والجدران وغيرها، بسبب خصائصها المميزة التى تتميز بها مثل المقاومة الشديدة للرطوبة فى المباني، وخفة الوزن التى تساعد على إعادة تشكيلها وسهولة التركيب، وثمنها المناسب، وهي من المعادن التى لا تصدأ بسرعة من التقلبات الجوية.
  • ألواح النحاس: وهى من المواد الفعالة لمنع تسرب الماء، وتنفرد ألواح النحاس بقدرتها على التحمل للشد العالي، ويتم استعمالها فى تغطية الاسطح الخارجية للمبانى كالقباب، وتُعرف بسهوله تشكيلها، ولكنيُعيبها أنها من المواد القابلة للصدأ.
  •  ألواح الرصاص : وهى من مواد العزل الفعالة لمنع الرطوبة، ويتم تغطيتها بمادة البيتومين.
  • ألواح الحديد المجلفن.
  1. مادة البولي يوريثين

تُعد مادة البولى يوريثين أحد أفضل مواد عزل الرطوبة على الإطلاق التى تحقق نسبة 100% لعزل المياه، عن طريق استخدامها بالطرق المناسبة.

  1. الألواح الإسفلتية

تستخدم الألواح الإسفلتية في عزل الرطوبة بسبب قدرتها العالية على مقاومة مياه الأمطار والحرارة ويختلف ذلك باختلاف الشكل والحجم الخاص بها، وتتميز بأنها من أرخص مواد العزل.

تتواجد الألواح الإسفلتية على هيئة ثلاثة أشكال، وهم: الأسفلت الصلب، وألواح الإسفلت، ولفائف الإسفلت، ولكن يُعيبها عدم تحملها الشد العالى مما يجعلها مُعرضة للتشققات، وتسرب المياه داخلها.

  1. مادة القرميد

تُصنع مادة القرميد من الفخار، وتستخدم فى عزل الماء والرطوبة من الاسطح المائلة، وهى مادة بنية اللون ويمكن تغيير لونها عن طريق طلائها بلون الدهان المفضل.

تصفح أيضًا: شركة عزل اسطح بمكة المكرمة

عزل الحرارة ( العزل الحراري)

بتمثل العزل الحرارى فى استخدام مواد مُخصصة لمنع انتقال أو تسرب الحرارة من خارج المبنى إلى داخله فى فصل الصيف، والحد من انتقال الحرارة من داخل المبنى إلى خارجه فى فصل الشتاء، وذلك بسبب طبيعة الحرارة التى تنتقل من الأماكن الأعلى فى درجة الحرارة إلى الأماكن الأقل حرارياً.

وتستطيع الحرارة اختراق الاسطح، والجدران، واختراق النوافذ، والفتحات الأخرى، وهو ما يتسبب فى زيادة الاستهلاك للكهرباء لاستخدامها فى تشغيل المراوح والتكييفات بغرض الحصول على درجة حرارة معتدلة، ولذلك يعتبر العزل الحرارى أحد أهم الطرق المستخدمة لعزل الحرارة الخارجية للمبانى، ولها العديد من الفوائد التى تعود بالنفع على سكان المبنى، ومنها:

  • تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية المستخدمة لعمليات التبريد والتدفئة بنسبة كبيرة.
  • الحد من انبعاث وتسرب الأشعة الضارة داخل المبانى.
  • منع التأثير السلبى لدرجة الحرارة الخارجية من التأثير على حرارة المبنى مما يساعد بدوره على راحة سكان المبنى.
  • حماية العناصر البنائية للمبنى مثل الخرسانة، ومنع تشققات المبنى.

يمكنك التعرف عن خدماتنا المميزة مثل شركة كشف تسربات المياه بالرياض و دهان الرياض وشركة تنظيف بالرياض وشركة تنظيف بجدة وشركة مكافحة حشرات بحفر الباطن

مواد العزل الحرارى

تتعدد المواد والطرق التى يتم استعمالها لإتمام عملية العزل الحرارى ، وأشهرها:

  1. مادة السيليلوز
  2. ألواح البوليسترين
  3. العزل بالفوم (البولي يوريثان)
  4. الصوف الصخري
  5. الصوف الزجاجي (الفايبرجلاس)

يتم استخدام هذه المواد السابقة فى عمليات العزل الحرارى للاسطح في شركة عزل اسطح بالرياض، وتتسم كل مادة بخصائص معينة، ومميزات مختلفة عن الأخرى، ولذلك سنتعرف خلال السطور القادمة علي مزيد من التفاصيل عن أهم مواصفات هذه المواد، والطرق المستخدمة لعزل الحرارة من خلالها:

أولاً مادة السيليلوز

تعتبر مادة السيليلوز من أهم المواد المستخدمة فى العزل الحرارى حيث أنها تتميز بالكثير من المميزات المختلفة فهى من أكثر مواد العزل فعالية وأماناً، وهى من المواد المقاومة للحرائق لأنها تخلو من الأكسجين فى مكوناتها الداخلية، كما تتميز بسعرها المناسب.

 

ثانياً ألواح البوليسترين

تعتبر ألواح البوليسترين أحد أفضل المواد الفعالة التى تستخدم فى عملية عزل الحرارة وعزل الرطوبة للاسطح، وهى ألواح مصنوعة من  البوليسترين المبثوق، وتتميز بجودتها وانخفاض سعرها مقارنة بأسعار عوازل الحرارة الأخرى، والمقاومة الجيدة للضغط العالى والصدمات.

ويتم تصنيع ألواح البوليسترين من مواد عضوية كيميائية رغوية تجعلها خفيفة الوزن، ويسهل نقلها وتركيبها لذلك يتم استعمالها فى الكثير من الدول حول العالم.

 

ثالثاً مادة البولي يوريثان (العزل بالفوم)

تُعد مادة البولى يوريثان من أشهر وأجود المواد المستعملة فى عزل الحرارة، وهى من مواد العزل الآمنة والصديقة للبيئة، وتتميز بخفة الكثافة والوزن مما يجعلها مناسبة لأغلب أنواع الاسطح، ويتم استعمالها فى الأماكن الضيقة التى يصعب الوصول لها بسبب الطبيعة الرغوية للفوم.

كما تتميز بقدرتها على مقاومة للحرائق والحرارة العالية، ومن أنواع البولى يوريثان: مادة بولى يوريثان السائل أو المرشوش، ومادة بولى يوريثان الصلب.

 

رابعاً الصوف الصخري

يتم استخلاص الصوف الصخرى من مواد طبيعية من صخور البازلت، ثم يتم إعادة تشكيلها بعد عملية صهرها فى أفران خاصة، وتتميز بكفائتها العالية فى عزل الحرارة والصوت.

 

خامساً الصوف الزجاجي (الفايبرجلاس)

يتواجد الصوف الزجاجى على هيئة ألواح مرنة أو صلبة أو شرائح ملفوفة، ويتم تصنيعه من ألياف الزجاج، ويتم استخدامها فى العزل الحرارى فى الدول المتقدمة لأنها من أجود مواد العزل، وتعد من المواد الصديقة للبيئة، وتستخدم بكثرة فى عزل اسطح المواسير والخزانات، ويلزم تركيب الصوف الزجاجى بواسطة فريق عمل مُدرب على تركيبه بحرص، واتباع قواعد السلامة العامة، مثل لذي نوفره في شركة عزل اسطح بالرياض.

شركة عزل اسطح وخزانات بالرياض
شركة عزل اسطح وخزانات بالرياض

ما أفضل شركة عزل اسطح بالرياض؟

تعتبر شركة التميز أفضل شركة عزل اسطح بالرياض، وهى من أكثر الشركات الرائدة فى مجال عزل الاسطح المختلفة مثل عزل الحرارة، والعزل المائي، وعزل الصوت.

وتتميز شركة التميز بالرياض بالكثير من المميزات المتنوعة، وهى:

  • تقدم شركة عزل اسطح بالرياض كافة خدمات عزل الأسطح على أعلى مستوى من الجودة والاحترافية.
  •  توفر شركة عزل اسطح بالرياض عروض وخصومات متجددة للمساحات المختلفة، والأسعار فى متناول ميزانية الجميع، ويمكنكم التعرف علي مزيد من التفاصيل عن العروض والخصومات من خلال التواصل مع شركة التميز.
  • يتم في شركة عزل اسطح بالرياض تقديم خدمات عزل الاسطح عن طريق طاقم عمل مُتخصص في عزل الرطوبة، وعزل الحرارة، ومُدرب على استخدام أحدث الأساليب، والتقنيات المتقدمة، واتباع جميع إجراءات السلامة العامة.
  • يتم استعمال مواد آمنة لعزل الأسطح وذو كفاءة عالية.
  • شركة عزل اسطح بالرياض تقدم خدمات العزل فى وقت قصير دون التسبب بأى فوضى.
  • تتيح الشركة خدمات المتابعة الدورية لعملائها لضمان دقة الخدمة وجودتها.

لذلك تُعد شركة التميز خيار جيد للباحثين عن أفضل شركة عزل اسطح بالرياض بسعر تنافسي.

المصدر:

theconstructor

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!