شركة تعقيم بالدمام

شركة تعقيم بالدمام

شركة تعقيم بالدمام ، هل تشعر بالقلق حيال فيروس كورونا؟ لقد تسبب فى ذعر الكثير بسبب عدد الوفيات الكبير، لا تقلق، فى هذا المقال سنوافيكم بالمعلومات الكافية عن كيفية التخلص من الفيروس، وتعقيم مكانك من شركة تعقيم بالدمام، ولكن يجب أولاً أن نعرف الفرق بين التنظيف والتعقيم.

التنظيف باستخدام الصابون، أو المنظفات والماء يعمل على إزالة الجراثيم، والأوساخ، والشوائب من الأغراض أو الأسطح، ويقلل من أعدادها، وخطر الإصابة بالعدوى، ولكنه لا يضمن تثبيط أو وقف نمو الجراثيم والميكروبات نهائياً.

أما التعقيم فهو الخطوة التابعة للتنظيف ويعنى الإبادة الشاملة للجراثيم، والتخلص منها بشكل تام، وقتل البكتيريا والفيروسات الموجودة كُلياً.

وفي شركة تعقيم بالدمام من شركة التميز نقوم بعملية التعقيم والتطهير بشكل فعال لكل انواع الوحدات والمنشآت بأسعار مناسبة من خلال افضل المعقمات والمطهرات، وسوف نتعرف في السطور التالية علي افضل الطرق للتعقيم والتطهير.

شركة تعقيم بالدمام
شركة تعقيم بالدمام

طرق التطهير والتعقيم

تختلف طرق التعقيم باختلاف الغرض المُراد تعقيمه، وسنتعرف الآن على طرق التعقيم المتنوعة فى السطور القادمة، وهم:

التعقيم بواسطة الحرارة

وتختلف أنواعه مثل:

التعقيم عن طريق التعريض للهب

تعتبر أقدم طريقة للتعقيم منذ أن كان يتم طهى اللحوم عن طريق تعريضها للهب المكشوف بواسطة أجدادنا القدماء، وذلك دون أدنى إدراك منهم عن أهمية ذلك لقتل البكتيريا من اللحوم النيئة.

وأيضا يتم استخدام هذه الطريقة فى مختبرات علم الأحياء الدقيقة لتعقيم الأسلاك المستقيمة، ويتم تمرير المواد مثل المشارط، وفوهة أنابيب الاختبار، والقوارير، والشرائح الزجاجية على اللهب عدة مرات.

التعقيم بالبخار

وسيلة فعالة للتعقيم على شكل بخار مشبع تحت الضغط العالى، وهى الطريقة الأكثر استخدامًا، والمفضلة لتعقيم الأدوات، والمواد المستخدمة في مرافق الرعاية الصحية حيث يصل البخار إلى جميع الأسطح.

كما أنها الطريقة الأكثر موثوقية والفعالة، وذلك لأن البخار المشبع ناقل فعال للطاقة الحرارية، وأكثر فعالية من الحرارة الجافة.

ومن الأسباب الرئيسية التى تجعل العديد يلجأ إلى طريقة التعقيم بالبخار أن البخار يتسبب بضعف وتهالك الطبقة الخارجية الواقية للكائنات الدقيقة، مما يؤدى إلى تخثر الأجزاء الداخلية الحساسة من الكائنات الحية الدقيقة مما يعنى تخثر بروتين الخلية، والتسبب موتها، وتنفرد تقنية البخار المُطورة بمميزات عديدة وأشهرها:

  • التخلص من جميع الكائنات الحية الدقيقة كالبكتيريا، والفيروسات نهائياً باختلاف طرق التعقيم الأخرى.
  • تعتبر من أرخص طرق التعقيم، وأكثرها فاعلية.
  • لا تُسبب تلف الأغراض الموجودة فى أماكن التعقيم على سبيل المثال الأجهزة، والمفروشات، والأثاث وغيرها.
  • إمكانية الوصول إلى الأماكن الضيقة بخلاف التنظيف العادي الجاف.
  • تقنية آمنة تماماً، ومُوفرة للوقت والمجهود وذلك لأن الرطوبة في عملية التعقيم بالبخار أسرع في اختراق الحرارة، وبالتالى تقليل الوقت اللازم لقتل الكائنات الحية الدقيقة.

هناك بعض المقاييس والشروط الواجبة لضمان فاعلية التعقيم بواسطة البخار، وهى: درجة حرارة عالية بما فيه الكفاية، والاتصال الكافي حيث يجب أن يكون البخار قادر على التلامس مع جميع الأسطح المُراد تعقيمها حتى يقوم بتدمير كل الميكروبات والفيروسات.

كما أن البخار لا يستطيع أن يعقم سوى الأسطح التى يلامسها فقط، بالإضافة إلى الوقت الصحيح، ورطوبة معينة، ومن أهم شركات التعقيم التى تستخدم تقنية التعقيم بالبخار شركة التميز لتقديم الخدمات الكاملة للتعقيم والتطهير.

 

التعقيم بواسطة الحرارة الجافة

تستخدم لتعقيم الآلات الحادة، على سبيل المثال أدوات طب الأسنان، والإبر التي يُعاد استخدامها، والأغراض التى يُمكن أن تتضرر من رطوبة البخار، والزجاج، والمعادن التى تتحمل درجات الحرارة العالية.

وتعتمد طريقة التعقيم بالحرارة الجافة على التوصيل الحرارى حيث يتم امتصاص الحرارة من السطح الخارجي للعنصر، وتمريرها إلى الطبقة التالية، وعند الوصول إلى درجة الحرارة اللازمة للتعقيم تموت الكائنات الحية الدقيقة بسبب تدمير بروتينها.

ومن أهم الأجهزة الأكثر شيوعا لاستخدام تقنية الحرارة الجافة الفرن الحراري المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ، ورفوف مثقبة للسماح بانتقال الهواء الساخن، ومن مميزات هذه التقنية ما يلى:

  • تتمكن من الوصول إلى جميع أسطح الأدوات، ولذلك فإنها تتناسب مع الآلات التي لا يمكن تفكيكها.
  • أقل مشاكل بالنسبة لتلف الحواف القاطعة.
  • لا يوجد بقايا كيميائية.
  • يمكن استخدامها المناخات الرطبة.

يجب توخى الحذر وعدم تعقيم المواد المصنوعة من البلاستيك والمطاط بواسطة الحرارة الجافة حتى لا تتسبب في تلفها بسبب بسبب درجات الحرارة العالية المستخدمة.

التعقيم بالتسخين حتى الاحمرار

هذه الطريقة بسيطة للتعقيم الفعال لبعض المواد مثل: حلقات البكتريولوجية، وطرف الملقط، وملاعق الحرق وذلك عن طريق تسخينها إلى درجة الاحمرار.

عملية الترميد

عملية الترميد هي عملية معالجة المخلفات حيث يتم استخدام درجة حرارة عالية في حرق النفايات وتحويلها إلى رماد، والقضاء على المركبات العضوية صعبة التخلص منها.

عملية التندلة

تستخدم لتعقيم المواد، وتستخدم  لقتل الأبواغ المقاومة للحرارة، ولكنها لم تعد تستخدم الآن لتوفر التقنيات الحديثة والمُطورة، إلا يستخدم لتعقيم بعض الأشياء التي لا تتحمل التسخين المضغوط مثل بذور النباتات.

التعقيم التعقيم الكيميائي أو التعقيم البارد

يعتمد التعقيم الكيميائى على استخدام المواد الكيمائية، ويُستخدم فى تعقيم الأغراض المُعرضة للضرر فى حالة استخدام البخار و الضغط العالى، أو فى حالة الأجسام الحساسة للحرارة مثل الأنسجة، والعدسات، والكهربائيات، والمواد البلاستيكية، أو عدم توفر أجهزة التعقيم الأخرى.

سنتعرف الآن على بعض أنواع التعقيم الكيميائي..

  • التعقيم بأكسيد الإيثيلين

يعتبر التعقيم بواسطة اكسيد الإيثيلين أحد طرق التعقيم المعروفة إلى جانب التعقيم الحراري أو الإشعاعي، حيث يقوم بالتعقيم من خلال عملية كيميائية تعرف باسم الألكلة حيث تخترق الخلايا الميكروبية ويتفاعل أساسا مع المادة النووية مما تسبب فى تهالكها ومنع تكاثرها بشكل طبيعي.

تستخدم هذه التقنية  لتعقيم الأدوات الجراحية الحساسة للحرارة والرطوبة، مثل اجهزة البلاستيك والأدوات الدقيقة، وبرغم ذلك فإنها عملية مكلفة اكثر من التعقيم بالبخار، أو التعقيم بالحرارة الجافة.

حيث يتطلب معدات متطورة، وعمالة مُدربة خصيصا للاستخدام الآمن، كما أنها من الأساليب الخطرة على العاملين في الرعاية الصحية، والمرضى، والبيئة، وهو متوسط السمية عند استنشاقه، ويتسبب فى تهيج العيون والأغشية المخاطية، وتعتبر دورة التعقيم أطول بكثير من وسائل التعقيم الأخرى لذلك فإنه غير عملي للاستخدام في العديد من البلدان.

  • التعقيم بغاز الهيدروجين بيروكسيد بلازما

البلازما هي غاز يُعَقم بدرجة حرارة منخفضة في نطاق 40 إلى 50 درجة مئوية، ما يتناسب مع كثير من الأجهزة الطبية الحساسة للحرارة و الرطوبة، ويكمن تأثير التعقيم بالهيدروجين بيروكسيد عن طريق أكسدة المكونات الخلوية الرئيسية.

وتتميز طريقة التعقيم بغاز الهيدروجين بيروكسيد أنها أقل تكلفة و لا تحتاج إلى التهوية، بالإضافة إلى عدم وجود أي مخلفات سامة، أو انبعاثات ضارة، وتستغرق دورة التعقيم حوالى  50 دقيقة، ولكنها بالرغم من مميزاتها فإنها لا تخترق بشكل جيد، و لا يمكن استخدامها على الورق أو الكتان، كما أنها نحتاج الى فريق متخصص لأداء التعقيم بغاز البلازما.

  • التعقيم بالفورمالدهايد و غلوتارالدهيد

تتم عملية التعقيم عن طريق نقع الأشياء المُراد تعقيمها لمدة 10 ساعات على الأقل في محلول غلوتارالدهيد بتركيز محدد أو 24 ساعة على الأقل في محلول 8٪ الفورمالديهايد، تتطلب هذه العملية معالجة خاصة.

  • التعقيم بالأوزون

يعتبر تعقيم الأوزون أحد أحدث طرق التعقيم المرتبطة بدرجات الحرارة المنخفضة حيث أنها مناسبة للعديد من الأجهزة الطبية الحساسة للحرارة، و الرطوبة، بالإضافة إلى أنه مؤكسد قوى، وذو تكلفة قليلة، وغير سام، وصديق للبيئة على خلاف طرق التعقيم الكيميائية الأخرى.

  • التعقيم بالإشعاع

إن الإشعاع يقتل الجراثيم التي ممكن أن تتسبِّب فى الكثير من الأمراض، وتتم عملية التعقيم عن طريق استخدام الأشعة الكهرومغناطيسية مثل الأشعة فوق البنفسجية، واشعة اكس، واشعة جاما.

وتعتبر طريقة آمنة وفعّالة من حيث التكلفة لتعقيم الأجهزة الطبية وغيرها، آلية تأثير الإشعاع على الكائنات الحية الدقيقة يمكن أن تكون مباشرة أو غير مباشرة.

شركة تعقيم منازل بالدمام والخبر

أصبح التعقيم من الأمور الأولية فى حياتنا فى ظل الظروف الراهنة، وانتشار فيروس كورونا فى أنحاء العالم، وبسبب سهولة انتقال هذه الفيروسات من شخصٍ لآخر، ومن الجدير بالذكر أنّ فيروس كورونا قد يبقى حيّاً لفترة طويلة على الأسطح، ويختلف ذلك باختلاف الرطوبة، وطبيعة الأسطح، ودرجات الحرارة.

ولذلك يُفضل الاستعانة ب شركة تعقيم بالدمام متخصصة فى تعقيم وتطهير الأماكن من فيروس كورونا، وقادرة على التخلص من مسببات العدوى، وذلك من خلال توفير خدمات شركة تعقيم بالدمام  المتكاملة التى تتمثل في اختيار الخطة الأمثل للتعقيم حسب مساحة المكان.

واستخدام شركة تعقيم بيوت بالدمام أحدث المُعدات والمواد المُعقمة لضمان التخلص من الفيروسات والميكروبات بنسبة 99.9%، وتعقيم الأسطح التي تتعرّض للمس بشكل مُتكرر مثل الطاولات، والكراسي، ومقابض الأبواب، والغرف، والحمامات، والمفروشات بواسطة فريق مُدرب على أعلى مستوى من الكفاءة، ومن أشهر شركات تعقيم المنازل بالدمام والخبر المعتمدة شركة التميز.

شركة تعقيم بالدمام والخبر
شركة تعقيم بالدمام والخبر

شركة تعقيم خزانات بالدمام

لا يَخْفى على أحد أهمية الماء في الحياة، وضرورة نظافتها حتى تكون قابلة للاستخدام البشرى، ومن المعروف أن خزانات المياه أحد مصادر التلوث الأساسية وأكد على ذلك الخبراء من كل أنحاء العالم، وكما أكدت الدراسات وخبراء المركز القومي للبحوث عن ضرورة تعقيم وتطهير خزانات المياه بصورة دورية ويجب تطهير الخزانات فى الحالات الآتية:

  • عند إثبات وجود بكتيريا داخل خزان المياه وعمل اختبار لذلك.
  • بعد عمليات الصيانة.
  • عند اختلاط الماء بمصدر غير نظيف، أو عند التأكد من وجود مصدر ملوث للمياه.
  • إذا لاحظنا تغير فى الخواص الفيزيائية للمياه مثل الطعم واللون والرائحة.
  • فى حالة عدم استخدام الخزان فترة طويلة جداً مما يتسبب فى ركود المياه وتلوثها بالبكتيريا.

وهنا تَكمن أهمية وضرورة تعقيم ونظافة خزانات الماء، وهو ما تعمل شركة تعقيم خزانات بالدمام على تحقيقه، ف شركة تعقيم بالخبر شركة متخصصة فى تطهير وتعقيم الخزانات، وتقوم شركة تنظيف خزانات بالدمام بذلك من خلال الخطوات التالية:

  •  يتم في شركة تعقيم بالدمام تفريغ مياه الخزان وتنظيف جدرانه جيدا من الأتربة والشوائب، والتجهيز لتعقيم الخزان.
  • يتم في شركة تعقيم بالدمام حساب حجم الخزان وتحديد أفضل المواد الآمنة ذو الجودة العالية مثل مادة هيبوكلوريت الكالسيوم وغيرها.
  • يتم في شركة تعقيم بالدمام إضافة المواد المُعقمة مثل الكلور بالتركيز المناسب لحجم الخزان.
  • يجب توخى الحذر وعدم إستخدام المياه في المنزل لمدة 24 ساعة.

ونظراً لصعوبة تعقيم الخزان الخاص بك بنفسك فإنه من الأفضل الاستعانة بأحد شركات تعقيم وتطهير المياه والمسؤولة عن عملية التعقيم والتطهير بشكل كامل.

وتُوفر شركة تعقيم بالدمام جميع الأدوات والمعدات اللازمة لتنظيف الخزانات بواسطة فريق مؤهل ومُدرب على أعلى مستوى، وعلى إتباع إجراءات السلامة، وإتمام العمل بجودة عالية، ووقت أقل، ومن أشهر شركات تعقيم خزانات بالدمام الرائدة بالمجال شركة التميز افضل شركة تعقيم بالدمام التى يمكنكم الاستعانة بها للحفاظ علي نظافة المياه.

شركة تعقيم خزانات بالدمام

أفضل شركة تعقيم من كورونا والفيروسات

يبحث الكثير عن شركة تعقيم يحموا بها أنفسهم من الفيروسات المنتشرة وخاصةً فيروس كورونا الذي تسبب بوفاة الكثير من أنحاء العالم، وتقدم لكم شركة تعقيم خدمات تعقيم وتطهير متكاملة للمنازل، والمكاتب، وخزانات المياه، والشركات، والمؤسسات، والمدارس وغيرها.

ومن أهم الشركات الرائدة فى مجال التعقيم والتطهير شركة التميز فى الدمام والخبر، وذلك لأن شركة تعقيم ضد فيروس كورونا بالدمام تنفرد بتقديم أفضل خدمات النظافة، والتطهير، والتعقيم الشامل بواسطة فريق مُدرب على استخدام أحدث التقنيات المُطورة فى وقت قصيرمن شركة تعقيم بالدمام، وأسعار أقل مقارنة بالشركات المُنافسة، ودون التسبب بأى فوضى.

ويتم في شركة تعقيم بالدمام والخبر وكافة انحاء المنطقة الشرقية استخدام مواد آمنة ذو جودة وفاعلية عالية لضمان قتل الفيروسات بشكل تام، والمحافظة على صحة عملائها.

شركة تعقيم منازل بالدمام والخبر
شركة تعقيم بالدمام

طرق التطهير والتعقيم التي تستخدمها الشركة

تستخدم شركة التميز شركة تعقيم بالدمام أحدث الأساليب والتقنيات المتطورة فى مجال التعقيم والتطهير، والمُوصى بها طبقاً للبروتوكولات الخاصة بمنظمة الصحة العالمية.

كما تستخدام شركة تعقيم بالدمام مُعقمات كيميائية آمنة، وصديقة للبيئة ذو درجة كفاءة عالية؛ علماً بأنه يتم تحديد طريقة شركة تعقيم بالدمام للتعقيم بناءً على المكان أو الغرض الذى سيتم تعقيمه أولاً.

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!