شركة تعقيم بالرياض

شركة تعقيم بالرياض

يلجأ الكثير من الناس إلى البحث عن شركة تعقيم بالرياض للاستفادة من جميع خدماتهم فى التطهير والتعقيم، وخاصةً بعد انتشار فيروس كورونا، وما نتج عنه من أضرار كبيرة، والوفيات التي تجاوزت الملايين، والتى تسببت فى حالة من الذعر العام بين الناس.

سنوافيكم فى هذا المقال عن أكثر الأسئلة الشائعة التى تُراود أذهان من يبحثون عن أفضل شركة تعقيم بالرياض.

لماذا نحتاج شركة تعقيم بالرياض؟

التعقيم هو عملية إبادة أو إزالة كافة الأحياء الدقيقة بما فيها الفيروسات الضارة والميكروبات والأبواغ.

ويتم ذلك عن طريق مواد مُعقمة مُخصصة لضمان عملية التعقيم التام، وتختلف باختلاف المادة المُراد تعقيمها، وذلك على عكس عملية التنظيف.

تلك العمليات التى يتم فيها إزالة الأوساخ والمواد الغريبة مثل الأتربة والمواد العضوية المتواجدة على سطح الأماكن، وأسطح الأدوات التي يُعاد استخدامها.

كما تتم هذه العملية عادةً باستخدام المياه، وبعض المواد المنظفة ذات الرغوة، ونظراً لصعوبة عملية التعقيم.

حيث تتطلب مستوى عالي من الخبرة، والتعامل باحترافية مع المواد المُعقمة ذات الجودة العالية، والحاجة إلى استعمال الأساليب الحديثة، والتقنيات والأدوات المُطورة.

كل ذلك لضمان شركة تعقيم بالرياض إزالة الفيروسات تماماً من أسطح الأماكن والأدوات، وإلا تسببت فى أضرار هائلة، وخلق بيئة غير آمنة للأشخاص، والتسبب فى الإصابة بالأمراض مثل فيروس كورونا والذى يُعرف بسرعة انتشاره.

لذلك يتم الاستعانة بشركات التعقيم بالرياض المتخصصة فى توفير خدمات التعقيم والتطهير، ومن أفضل شركات التعقيم المعروفة بجودتها فى الرياض شركة تعقيم بالرياض من شركة التميز.

شركة تعقيم بالرياض
شركة تعقيم بالرياض

خدمات شركات التعقيم بالرياض

افضل شركات التعقيم بالرياض توفر كافة الخدمات الخاصة بعملية تعقيم وتطهير الأماكن مثل خدمات تعقيم المنازل، والفلل، والمكاتب، والشركات، والفنادق، والمؤسسات، والخزانات، والمساجد، والمدارس والتأكد من التخلص التام من الفيروسات والجراثيم المتواجدة بالمكان المُراد تعقيمه.

خدمات شركات التعقيم فى المنازل والفلل

  • تقوم شركة تعقيم منازل بالرياض بمعاينة المكان جيداً، وتحديد أنواع المعقمات المناسبة التى سيتم استعمالها.
  • ثم يتم تنظيف وتعقيم الزجاج مثل زجاج النوافذ والشبابيك.
  • تعقيم كافة المفروشات، والأقمشة، والأثاث المتواجد فى المكان الذى يتم تعقيمه بواسطة مواد مُعقمة ذو جودة فعالة، والانتباه على عدم الإضرار بمحتويات المكان، وعدم إحداث الفوضى للسكان.
  • شركة تنظيف بالرياض تحرص على تنظيف وتعقيم أسطح الأماكن والأدوات التى يتم إعادة استخدامها بكثرة مثل الكراسى، ومقابض الأبواب، والطاولات وغيرها.
  • تعقيم غرف المنزل بتقنية البخار المُطورة، وهى تقنية آمنة من شركة تعقيم بالرياض تعمل على التنظيف العميق والقضاء على أنواع البقع والأوساخ الصعبة دون التسبب بأي أضرار.

خدمات شركات التعقيم فى الفنادق والشركات والمؤسسات الكُبرى

  • يتم معاينة المكان من قبل فريق عمل شركة تعقيم بالرياض بحرص وفحص كافة أرجاءه.
  • الحرص على تنظيف المكان بشكل كامل، ويتم ذلك عن طريق استخدام الأساليب الحديثة لضمان عملية التعقيم والتطهير والقضاء على الفيروسات نهائياً.
  •  تعقيم أسطح الأدوات والأماكن التي يكثر استعمالها بشكل مُكرر مثل مقابض الأبواب، والأثاث.
  • تنظيف وتعقيم الأبواب، والنوافذ، الموكيت، والسجاد، والمواد الخشبية، ومحتويات المكان بمُعقمات تتناسب مع نوع الأغراض التى سيتم تعقيمها.
  • يتم توفير خدمات شركة تعقيم بالرياض من قبل فريق عمل مُدرب على التعامل باحترافية عالية دون التسبب بأى نوع من أنواع الفوضى، وتقديم الخدمة فى أقصر وقت ممكن مثل شركة التميز.

خدمات شركات التعقيم فى المساجد

بعد جائحة فيروس كورونا تم وضع العديد من الإجراءات الاحترازية لمنع الاختلاط المباشر بين الأفراد وكان من ضمن هذه الإجراءات غلق المساجد.

لذلك يتم التعاقد مع أفضل شركات التعقيم من قبل الأشخاص المسؤولة عن إدارة المساجد، والحرص التام على الاستفادة من خدماتهم فى التعقيم والتنظيف الجاف للموكيت، ومختلف المفروشات.

بالإضافة إلى تعقيم بلاط المسجد، والمراحيض، وأرجاء المساجد الأخرى مثل المقابض، والجدران، والأبواب، وجميع الأغراض المتواجدة بالمسجد بمواد مُعقمة فعالة وغير ضارة.

ويتم ذلك عن طريق فريق عمل شركة تعقيم بالرياض كورونا مُكون من خبراء وفنيين على مستوى عالى من الجودة والاحترافية حيث يتم الحرص اتخاذ جميع إجراءات السلامة العامة للأفراد.

خدمات شركات تعقيم خزانات بالرياض

يجب الانتباه على تنظيف وتعقيم خزانات المياه بصورة دورية للحفاظ على نظافة المياه من تراكم الشوائب والأوساخ، ومنع تغير خواصها الطبيعية كالطعم واللون.

كما توفر شركة تعقيم خزانات بالرياض خدمات تعقيم الخزانات حيث يتم الفحص الجيد ومعاينة حالة الخزان، وتفريغه التام من المياه.

بالإضافة إلى قيام شركة تنظيف خزانات بالرياض تنظيفه جيداً وإزالة الأوساخ والشوائب المتراكمة فى أرجاء الخزان، وتعقيمه بواسطة المٌعقمات المناسبة من قبل فريق مُدرب على تقديم خدمات التعقيم، واستخدام التقنيات الحديثة.

شركة تعقيم و تطهير

اقرأ ايضا شركة تعقيم منازل بجدة وشركة تركيب باركيه بالرياض وشركة عزل اسطح بجدة

طرق التعقيم

يهدف التعقيم إلى قتل الجراثيم والميكروبات الضارة وإبادتها نهائياً، وتتعدد طرق التعقيم المتاحة حيث يتم استخدام الطريقة التى تتلائم مع الغرض المراد تعقيمه، وتنقسم طرق التعقيم إلى :

طرق تعقيم فيزيائية

ومنها التعقيم بالحرارة والاشعاع، وإليكم بعض تفاصيلها..

التعقيم بواسطة الحرارة

وتنقسم أنواع التعقيم بواسطة الحرارة للتالي:

التعقيم عن طريق الحرارة الجافة

حيث تتم عملية التعقيم تحت درجة حرارة مرتفعة، وتوافر ظروف جافة، وتوجد العديد من طرق التعقيم الحرارى الجاف مثل:

  • التعقيم بواسطة الحرارة الحمراء ويتم استعمال هذه الطريقة في تعقيم إبر التلقيح، و الحلقات البكتريولوجية، وأطراف الملاقط، حيث يتم تسخينها حتى تصل إلى درجة الاحمرار،وغالباً ما يتم استعمال لهب بنزين.
  • التعريض للهب وتتم هذه الطريقة عن طريق تعريض المواد المُراد تعقيمها على لهب بنزين دون أن تصل إلى درجة الإحمرار، وتستخدم فى تعقيم الإبر، والشرائح الزجاجية، وفوهات أنابيب الاختبار، حيث يتم امرارها في اللهب وتكرار هذه العملية عدة مرات، ويُمكن وضعها فى الكحول أيضاً قبل تمريرها على اللهب.
  • التعقيم بواسطة فرن الهواء الساخن وهى فرن مزدوج الجدران، ويتم تسخينه بواسطة الغاز أو الكهرباء، ويحتوى على منظم لدرجة الحرارة، وتختلف المدة الزمنية لتعقيم المواد باختلاف درجة الحرارة، على سبيل المثال التسخين عند درجة حرارة 180 درجة مئوية لمدة زمنية تصل إلى نصف ساعة وهي مدة كافية للقضاء على كافة الكائنات الدقيقة تماماً.

وتعتبر هذه الطريقة من أشهر طرق التعقيم وأرخصها، حيث تستخدم فى تعقيم الآلات الحادة مثل الأدوات الجراحية، وأدوات عيادات الأسنان، والأواني، والأدوات الزجاجية، ويجب الانتباه بأن الفرن بارد عند وضع الأدوات المُراد تعقيمها.

التعقيم عن طريق الحرارة الرطبة

حيث تتم عملية التعقيم باستخدام بخار الماء، وتوافر ظروف رطبة، وتتواجد العديد من طرق التعقيم الحراري الرطب مثل:

  • الغليان في حمام مائي حيث أن الغليان لمدة خمس دقائق عند درجة حرارة 100 درجة مئوية يكفى لإبادة الكثير من أنواع البكتيريا والجراثيم، إلا أن هناك بعض الأنواع المقاومة للغليان أيضاً، وتستخدم هذه الطريقة فى إطار محدود حيث تستخدم فى تعقيم الملاقيط، والإبر، والماصات، والأنابيب وغيرها.
  • التعقيم بواسطة البخار وهى من أكثر الطرق استخداماً والفعالة فى تعقيم مواد وأدوات المرافق الصحية، ويتم التعقيم بواسطة البخار المشبع تحت ضغط عالى، حيث يعمل البخار المشبع على نقل الطاقة الحرارية بفعالية أكبر وأسرع من الحرارة الجافة،حيث يعمل البخار على تهالك الطبقة الخارجية  للكائنات الدقيقة، والذى يتسبب فى تخثر بروتين خلاياها وإبادتها، كما أنها تتميز بالعديد من المميزات المختلفة فهى تقنية آمنة وسريعة، وسعرها قليل مقارنةً بالطرق الأخرى، وتتميز بفعاليتها العالية حيث تتمكن من قتل كافة الكائنات الحية الدقيقة كالفيروسات على خلاف باقى طرق التعقيم الأخرى، ولا تتسبب بتلف الأغراض.

 التعقيم بالإشعاع

ويتم ذلك عن طريق تدمير إنزيمات الخلية، والحمض النووى الخاص بها، ومن أنواع الأشعة المستخدمة ما يلى:

  • الأشعة فوق البنفسجية ويتم استخدامها فى تعقيم غرف العمليات، تعقيم الأدوية والأجهزة الطبية، وتتمكن الأشعة فوق البنفسجية من إبادة الكائنات الدقيقة التي تعرضت للضوء المباشر فقط، حيث يستعمل لتعقيم الأسطح المُعرضة لضوء الأشعة.
  • أشعة جاما ويكون مصدر الأشعة من الكوبالت، وهي أشعة عالية الاختراق، وتستخدم فى تعقيم الأدوية، وتعقيم المواد والأدوات التي لا تتحمل درجات الحرارة المرتفعة، ويمكن أيضا استخدامها فى تعقيم المواد المُستخدمة في الجراحة، والأدوات التى يمكن أن يتم استعمالها مباشرة على المرضى مثل المناظير، والعديد من الاستخدامات الأخرى.
  • التعقيم بالحزمة الإلكترونية وتتميز بأنها تحتوي على جرعات أعلى من اشعة غاما والأشعة السينية، ولا تتسبب فى وجود بقايا عقب عملية التعقيم.
  • الأشعة السينية تستخدم غالباً فى تعقيم الأجهزة الطبية.

التعقيم عن طريق الفلترة والترشيح

ويتم استخدام هذه الطريقة فى مختبرات زراعة الأنسجة النباتية حيث يتم استعمال المراشح للتخلص من  جميع الجسيمات التي يزيد حجمها عن قطر مسام فلتر المراشح، و تختلف المراشح من حيث المادة المصنوعة منها وقطر مسامها، ومن أشهر أنواع المرشحات مرشحات بروكفيلد، ومرشحات شامبرلاند، ومرشحات سييتز، ومرشحات الكولوديون.

طرق تعقيم كيميائية

هناك العديد من أنواع المواد الكيماوية المُستخدمة فى التعقيم ومن أهم هذه المواد:

  • التعقيم بغاز أكسيد الإيثيلين وهو من الغازات التى لها قدرة اختراق عالية، ويستخدم فى تعقيم غرف العمليات والأدوات الطبية حيث يتم تعريضها له لمدة ثلاث أو ست ساعات، ولا يتم استخدامه فى العديد من البلدان لأنه من أنواع  الغازات عالية السمية والخطورة، وسريعة الاحتراق.
  •  التعقيم بواسطة الغلوتار ألدهيد ويستخدم فى تعقيم أجهزة التخدير، وأدوات التنظير، والمعالجة التنفسية، وتتم عملية التعقيم عن طريق نقع المواد المُراد تعقيمها عدة ساعات ولا تقل عن عشرة ساعات.
  •  التعقيم بغازالهيدروجين بيروكسيد بلازما وهو غاز يتكون من إلكترونات أو شوارد يمزج مع حمض الأستيك السائل، وبيروكسيد الهيدروجين 6 ٪، وتستغرق دورة التعقيم حوالى خمسين دقيقة.
  • التعقيم بالأوزون.

ما افضل شركة تعقيم بالرياض ؟

إن أفضل شركة تعقيم بالرياض هي شركة التميز، وذلك لأنها من أفضل شركات التطهير والتعقيم الرائدة فى مجال  تعقيم وتطهير المنازل، والشركات، والمؤسسات، والمكاتب، والمدارس، والفنادق، والفلل، والمساجد والتأكد من إزالة الفيروسات والجراثيم تماماً، وخلق بيئة صحية للأفراد.

شركات تعقيم بالرياض من كورونا

ما مميزات افضل شركة تعقيم بالرياض؟

تُعد شركة تعقيم بالرياض من شركة التميز هي الأفضل لأنها تنفرد بالعديد من المميزات المتنوعة، وتتمثل فى الآتى:

  • إتاحة خدمات التطهير والتعقيم للأماكن المختلفة وتوفير خدمة شاملة بسعر تنافسي عن باقى شركات التعقيم الأخرى، وضمان عدم تسبب أي أضرار للعملاء من مواد التعقيم.
  • يشمل فريق العمل الخاص بشركة تعقيم بالرياض خبراء فى مجال التنظيف والتعقيم والتطهير، وعلى دراية تامة بكل البروتوكولات المتخصصة والتابعة لمنظمة الصحة العالمية لضمان تعقيم كافة الأماكن بجودة واحترافية عالية.
  •  توفير شركة تعقيم بالرياض مجموعة كبيرة من العروض المميزة والخصومات علي خدمات الرياض، ويمكنكم التعرف على تفاصيل العروض من خلال التواصل المباشر مع شركة التميز.
  • التأكد من التخلص من الفضلات والنفايات بشكل مناسب وآمن.
  • الحرص على تطوير خدمات شركة تعقيم بالرياض باستمرار، وتوفير التقنيات الحديثة والمتطورة.
  • استعمال الطرق والمنظفات الآمنة والمصاحبة للبيئة بواسطة فريق مُدرب على مستوى عالي من الكفاءة، وهذا يتيح لكل عملائنا العودة للمكان بأقصر وقت عقب عملية التطهير.
  • تلتزم شركة تعقيم بالرياض بموعد تقديم الخدمة المحدد، واتباع طرق السلامة العامة والأمان.

احصل الآن على خدمة التعقيم والتطهير بالرياض من خلال التواصل مع أفضل شركة تعقيم بالرياض شركة التميز وتمتع بخدمة مميزة بسعر تنافسى، تواصل معنا الآن واستفد بالعروض.

إتصل الآن واتساب
error: Content is protected !!